أبرز الأماكن السياحية في برلين -->

أبرز الأماكن السياحية في برلين


أبرز الأماكن السياحية في برلين
برلين هي عاصمة ألمانيا وهي أكبر مدنها ، كما أنها تأتي  في المرتبة الثانية بعد لندن كأكبر مدن الإتحاد الأوربي ، وتتميز برلين بكونها مدينة تزخر بالمواقع التاريخية  والأثرية التي تستقطب السياح من كافة أنحاء العالم بالإضافة إلي إحتوائها علي العديد من أسواق التسوق الراقية، ومن أهم هذا المزارات السياحية.

برج برلين Berliner Fernsehturm


ويسمي أيضا ببرج التليفزيون ويقع في ساحة أليكندربلاتز ، يصل طوله إلي 368 متر و يتكون من 147 طابق ، لذا فهو يعد أطول بناء في ألمانيا ، وصمم في هذا البرج كرة دائرية تقع أعلاه  يبلغ قطرها 32 متر كما أنها تغطي بألواح تعكس الأضواء وقد تم تصميمها لتشبه القمر الصناعي السوفيتي "سبوتنيك" ، ويمكنك في هذا البرج ألتقاط أجمل الصور أو الإستمتاع بوجبة لذيذه أثناء التمتع بأفضل مشاهد الغروب في برلين.

قصر شارلوتنبرغ   Charlottenburg Palace


تم تأسيسه في القرن السابع عشر علي الطراز الباروكي وقام بتصميمه المهندس البارع "سيمون غودو" ليكون أكبر قصر في برلين ، يحتوي القصر علي حديقة خلابة بالإضافة إلي مسرح والعديد من التماثيل ، كما أنه يحتوي من الداخل علي ديكورات غريبة كالروكوكو والباروك.

عمود النصر Siegessaule


تم إنشاء عمود النصر في يوليو 1873 م ، ويعود تسميته نسبة للإنتصارات العسكرية التي حققتها ألمانيا علي فرنسا والدنيمارك والنمسا ، ويبلغ طول العمود 69 متر ، ويحتوي علي سلالم حلزونيه يبلغ عدد درجاتها 285 درجة يجب صعودها لتصل إلي قمة العمود وتحصل علي مشهد رائع للمدينة من الأعلي.

متحف بيرجامون Pergamon Museum


يقع متحف بيرجامون في غرب المدينة  بالتحديد في جزيرة المتاحف ويضم هذا المتحف آثار متنوعة يعود تاريخها إلي أكثر من 4 آلاف سنة و يضم متحفا يعرض الفن الإسلامي ومتحف الشرق الأدني  لذا فهو يعد واحدا من أهم المزارات السياحية.

ميدان الكسندر Alexanderplatz


هو أحد أهم المناطق التجارية في ألمانيا الذي يعد وجهة لملايين السياح في العالم  وذلك لأنه منطقة سياحية من الدرجة الأولي حيث يحتوي علي المطاعم والمقاهي والحانات ، وهنا يمكنك أن تدرك مدي التطور الذي حققته ألمانيا بعد انهيارها بعد الحرب العالمية التانية .

اكواريوم برلين Aquarium Berlin


إن كنت من محبي الإطلاع علي عالم البحار وما يمتلكه من أسرار فيجب عليك زيارة هذا المكان ، حيث يتميز بإمتلاكه مئات الأنواع من الأسماك المتعددة الأشكال ، كما يمكنك أيضا معرفة الكثير عن الزواحف من خلال زيارة القسم الخاص بفصائل الزواحف ، بالإضافة لإحتوائه علي قسم خاص بالحشرات النادرة.

مبني الرايخستاغ Reichstag Building


تم تأسيس هذا المبني عام 1894 م علي يد المهندس المعماري" بول والوت "وذلك ليكون مقرا للبرلمان الألماني في ذلك الوقت ، وبالرغم من أن هذا المبني قد تعرض للحرق  ولكن مازال يحتفظ بجماله حتي هذا اليوم ، ويمكن في هذا المكان التقاط أفضل الصور التذكارية

Adel Sabry
كاتب المقالة
كاتب ومحرر اخبار اعمل في موقع نزهة 365 .

جديد قسم : سياحة حول العالم

إرسال تعليق