وصف المدون

مرحباً

موقع nozha365 يرحب بكم
nozha365

دليلك الأفضل للسفر حول العالم نقدم لك أفضل المعالم السياحية.

إعلان الرئيسية

الصفحة الرئيسية غير مصنف تعرف علي سحر فيينا وأشهر الأماكن التي يمكنك زيارتها بالنمسا

تعرف علي سحر فيينا وأشهر الأماكن التي يمكنك زيارتها بالنمسا

تعد مدينة فيينا إحدي أجمل المدن في العالم ، فهي تبهر كل من يزورها بجمال قصورها وفخامة متاحفها ، وهي مدينة الموسيقي والفن لذا فهي ملهمة الشعراء والأدباء ، وسنذكر لك أهم المعالم السياحية التي يمكنك زيارتها في فيينا.

قصر شونبرون Schloss Schönbrunn

قصر شونبرون Schloss Schönbrunn
  • بني قصر شونبرون بين عامي 1638 و 1843 وهو يعتبر من أكبر القصور الموجودة بالنمسا ،وهو يقع في الإتجاه الجنوبي الغربي من مدينة فيينا.
  • يتكون القصر من 1400 غرفة وينقسم إلي 5 أقسام  وهم المبني الرئيسي للقصروحدائق تابعة له  وحدائق للنباتات وحديقة للحيوان والفناء الداخي ، كما يحتوي أيضا علي متاهة شونبرون والتي تحوي العديد من ألعاب الذكاء.
  •  يفتح القصر أبوابه للزوار يوميا من الساعة 8 صباحا حتي 5 مساءا ويبلغ سعر تذكرة جولة شاملة 30يورو.

كاتدرائية سانت ستيفن St. Stephen’s Cathedral

كاتدرائية سانت ستيفن St. Stephen’s Cathedral

يبلغ عمر هذه الكاتدرائية 700 عام أو أكثر ، لا يمكن  أن تخلو جولة سياحية في فيينا دون زيارة هذة الكاتدرائية فهي تعتبر واحدة من أجمل الأماكن السياحية في فيينا كما أنها لها أهمية كبيرة كونها الكنيسة الرئيسية لأساقفة الكنيسة الكاثوليكية.
إذا قمت بزيارتها فيجب عليك الصعود إلي برجها القوطي وذلك للإستمتاع  بالمنظر المطل علي المدينة وتبلغ سعر التذكرة 4 يورو .

 قصر بلفيدير Belvedere Palace

 قصر بلفيدير Belvedere Palace

تم بناء هذا القصر في مطلع القرن الثامن عشر، وقد أمر ببنائه الأمير "اويغن فون سافوين"  وكان هذا الأمير محبا للفن والجمال ، لذا نجد أن القصر يزخر بالعديد من القطع الفنية ، وقام بتصميم هذا القصر المعماري البارع"يوهان لوكاس فون" وذلك ليكون مقرا صيفيا للأمير.
 يمكنك زيارة القصر في أي يوم من أيام الأسبوع من الساعة 9 صباحا حتي 6 مساء ، ويلغ سعر التذكرة 14 يورو. يمكنك زيارة القصر في أي يوم من أيام الأسبوع من الساعة 9 صباحا حتي 6 مساء ، ويلغ سعر التذكرة 14 يورو.

دار الأوبرا في فيينا  Vienna State Opera

دار الأوبرا في فيينا  Vienna State Opera

هي احد أشهر دور الأوبرا في العالم ، بدأ بنائها عام 1625 في عهد الهابسبورج وأستمر لعدة سنوات ، ولكن تم تدميرها خلال الحربين العالميتين وتم إعادة تصميمها مرة أخري لتصبح علي شكلها الحالي ، وهي تضم 2200 مقعد ، ويقام فيها العروض الفنية وعروض الباليه المتنوعة علي مدار 300 يوم.

متحف ألبرتينا الفني Albertina


متحف ألبرتينا الفني Albertina

شيد متحف ألبرتينا بين عامي 1742 و 1745 وذلك علي ما تبقي من تحصينات مدينة فيينا وقد تم تأسيسه علي يد الدوق هيرزج البيرت ، فإذا قمت بزيارة المتحف يمكنك مشاهدة الأعمال الأصلية لمونيه وبيكاسو وماتيس ، كما أنه يضم ما يقرب من 60 ألف لوحة وأكثر من مليون مطبوعة ، ويبلغ سعر تذكرة الدخول 13 يورو.

حديقة براتر Prater

حديقة براتر Prater
  • كانت قديما أرضا للصيد حتي عام 1766 حيث تم البدء في بناء هذه الحديقة لتصبح واحدة من أقدم الملاهي في العالم ، وهي تعني في اللغة الاتينية "المرح".
  • تضم هذه الحديقة مجموعة كبيرة من أحدث الألعاب وكذلك كابينة التماثيل الخاصة بمدام توسو ، كما تضم أكثر من 50 مطعم ومقهي وأماكن لبيع الوجبات السريعة.
  •  يمكنك زيارتها خلال جميع أيام الأسبوع من 12 صباحا حتي 10 مساء ، ويلغ سعر التذكرة للأطفال 1.5 يورو وللكبار 5 يورو.

حديقة فولكس جارتن Volksgarten

حديقة فولكس جارتن Volksgarten
تسمي هذه الحديقة بحديقة الورود لما تحتويه من عدد ضخم من أنواع الورود يقدر ب400 نوعا ، لذلك فهي تعد مكانا مناسبا للإقامة حفلات الزواج  ، لذا فإن كنت من محبي الهدوء والطبيعة الخلابة فيمكنك زيارتها .

حديقة حيوان شونبرون Schönbrunn Zoo

 حديقة حيوان شونبرون Schönbrunn Zoo
تعد حديقة شونبرون أقدم حديقة حيوان في العالم حيث يعود تاريخ بنائها إلي عام 1752 ، وهي تقع داخل قصر شونبرون ، كما حصلت هذه الحديقة علي لقب أفضل حديقة في أوربا 4 مرات وهذا يدل علي مدي جمالها.
 تضم حديقة حيوان شونبرون ما يقرب من 700 نوع من الحيوانات كما أنها يميزها عن غيرها أنها تحتوي علي حيوانات مثل الباندا وسلاحف غالاباغوس لذلك فهي ليست حديقة حيوان فحسب بل هي أيضا محمية طبيعية .

برج الدانوب Danube Tower 

    برج الدانوب Danube Tower
    يعتبر برج الدانوب البناء الأعلي في النمسا حيث يبلغ ارتفاعه 150 متر ، ويحتوي البرج علي مطاعم دوارة لذا يمكنك الأستمتاع بأحلي الوجبات.

    عجلة فيريس العملاقة الفيينية Viennese Giant Ferris Wheel

    عجلة فيريس العملاقة الفيينية Viennese Giant Ferris Wheel

    تقع داخل حديقة براتر ، ويمكنك من خلالها أن تري علي ارتفاع 65 متر ، لذلك يعد ركوبها تجربة مميزة للغاية لما يمكنك أن تراه من خلالها من معالم للمدينة .
    Back to top button