جزر الكناري وأهم الأماكن السياحية التي تستحق الزيارة -->

جزر الكناري وأهم الأماكن السياحية التي تستحق الزيارة

جزر الكناري هي أحد المناطق التابعة في الحكم إلي أسبانيا ، وهي تتكون من 4 جزر رئيسية وعشرات من الجزر الفرعية ، وتطل هذه الجزر علي المحيط الأطلسي  والتي تتميز بطبيعتها البركانية التي تركت ورائها العديد من الكهوف والأنفاق والتكوينات الصخرية الفريدة من نوعها وهي من أهم المناطق السياحية التي يمكنك زيارتها في أسبانيا.

أشهر جزر الكناري

جزيرة تينيريفي Tenerife

الحديقة المائية سام بارك Siam Park

هي أحد أهم الأماكن التي يمكنك زيارتها في جزر الكناري وأكثرها استقطابا للسياح ، وقد تم تصنيفها كواحدة من أفضل الحدائق المائية في العالم والتي تقع علي مساحة 185 ألف متر مربع ، حيث تتميز بتعدد المرافق الترفيهية والطبيعية كالأنهار والجداول والمزالق المائية ومواقع الغطس والسفاري والشلالات وغيرها.
سعر التذكرة: 30 يورو
الوقت المرجح للزيارة : 3 ساعات.
منتزه لورو باركي loro Parque

تعتبر واحدة من أهم الأماكن السياحية التي تستحق الزيارة ، حيث تستقطب 40 مليون سائح سنويا ، وتمتد هذه الحديقة علي مساحة 33 فدان ، فهي تضم فصائل نادرة من الببغاوات والنعام والبجع  ، بالإضافة إلي أطول نفق لأسماك القرش في العالم وكذلك أكبر معرض للبطاريق ، وتضم أيضا أكبر تجمع للدلافين وحيتان الأوركا في أوربا.
سعر التذكرة: 35 يورو.
الوقت المرجح للزيارة:5 ساعات.
بيراميد دي أرونا Piramide de Arona

قد أكتسب هذا المسرح شهرته من تقديم رقصات الفنانة الفلكلورية العالمية "كارمن موتا"  والتي تؤديها علي خشبة المسرح لمدة 20 عام ، يقع هذا المسرح في ميدان دي لاس المريكتين وهو من أكثر الأماكن التي يمكنك فيها معرفة الثقافة واللغة والفن الإسباني حيث أنه أكثر المسارح شعبية.

جزيرة جران كناريا Gran Canaria

روكي نوبلو Rokue Nublo

هي واحدة من أهم الأماكن السياحية في جزر الكناري ، تحمل روكي نوبلو لقب محمية منذ عام 1987م  ، فإن كنت من محبي رحلات السفاري وتسلق الجبال والمرتفعات  فيجب أن تزورها فهي أكبر قمة جبلية بركانية علي مدار مليوني عام حيث يصل ارتفاعها 1800 متر تقريبا بالإضافة إلي بعض التكوينات التضاريسية بارتفاع 90 متر ، كما أنها تحتوي علي غابات الصنوبر.
الوقت المرجح للزيارة : ساعتين.
شاطئ دي ماسبالوماس Playa de Maspalomas

هذا الشاطئ هو أحد أطول و أقدم الشواطي في جزر الكناري ، حيث تم تحويل هذا الشاطي في القرن 16 لميناء صيد ومعبر للسفن وذلك خلال فترة استكشاف الأمريكتين ، ولكن في عام 1961 شهد هذا الشاطئ إنشاء أول منتجع سياحي فرنسي ، يقع هذا الشاطئ بين شاطئ انجلس شرقا ومركز مؤتمرات ميلونيراس غربا.
بلايا بورتوريكو Playa Puerto Rico
يعد بلايا بورتوريكو مكان مثالي لقضاء شهر العسل حيث يتوفر به بقاع ساحرة للسباحة والتزلج كما يحتوي علي اليخوت الرومانسية والترفيهية ، بالإضافة لذلك فهو مكان مثالي للأطفال أيضا حيث يتم فيه تنظيم عروض الدلافين ورحلات غوص بالقوراب الزجاجية.

جزيرة لانزاروت Lanzarote

حديقة تيمانفايا الوطنية Time anfaya National Park

هي واحدة من أجمل الأماكن التي يمكنك زيارتها في هذه الجزيرة حيث يمكنك مشاهدة مجموعة من أكبر القمم البركانية التي تغطي قرابة ربع مساحة الجزيرة التي يرجع تاريخها إلي 3 قرون حيث الإنفجارات البركانية الشديدة .
سعر التذكرة : 8 يورو.
الوقت المرجح للزيارة : ساعة ونصف.
كهف دي لوس فيرديس Cueva De los Verdes

لا يمكنك التوجه إلي جزر الكناري دون زيارة هذا الكهف حيث يتمتع بأساطير تراثية وطبيعة جيولوجية فريدة من نوعها جعلته من مواقع التراث العالمي الموجودة علي قائمة اليونسكو ، حيث نتج هذا الكهف عن بركان لاكورونا ، وقد سبق استخدامها في القرنين 16 و17 كمخبأ للسكان من هجمات القراصنة.
سعر التذكرة : 9 يورو.
الوقت المرجح للزيارة : ساعة ونصف.
Adel Sabry
كاتب المقالة
كاتب ومحرر اخبار اعمل في موقع نزهة 365 .

جديد قسم : سياحة حول العالم

إرسال تعليق