تعرف علي أهم المعالم السياحية التي يمكنك زيارتها في بيروت -->

تعرف علي أهم المعالم السياحية التي يمكنك زيارتها في بيروت

تعرف علي أهم المعالم السياحية التي يمكنك زيارتها في بيروت
بيروت تلك المدينة الجميلة الباقية مهما مر عليها من الأزمات والتغيرات فهي عاصمة لبنان وتعد ثاني أكبر مدن الشرق الأوسط من حيث البزخ السياحي ، فهي مزيج رائع بين الشرق والغرب لذلك يطلق عليها "باريس الشرق" لما تمتلكه من مقومات رائعة للسياحة كما أنها تتستم بالعراقة والقدم فيعود تاريخها إلي القرن 15 ق.م ، لذا يطلق عليها الشاعر الكبير نزار قباني لقب "ست الدنيا" ، وفي هذا المقال سنعرض لك أهم المعالم السياحية التي تتميز بها بيروت.

متحف بيروت الوطني National Museum Of Beirut


هو أحد أهم المعالم السياحية في بيروت والذي يتيح لزواره التعرف علي هوية هذه المدينة عن قرب ، يقع هذا المتحف في وسط مدينة بيروت ويعود تاريخه إلي أكثر من 5 آلاف عام ، ويضم هذا المتحف العديد من صالات العرض والمقتنيات الأثرية والمومياوات والقطع الأثرية التي تعود إلي عصور متباينة أبرزها العصر الإغريقي والروماني والإسلامي وغيره من العصور.
سعر التذكرة : 5000 جنية لبناني.
الوقت المرجح للزيارة: ساعتين.

مسجد محمد الأمين Mohammad Al-Amin Mosque


يقع هذا المسجد في ساحة الشهداء ببيروت ، ويعد أكبر مسجد في بيروت ولبنان بوجه عام حيث يتسع هذا المسجد لأكثر من 5 ألاف شخص ، ويعود تاريخه لأكثر من قرن ونصف ، قد تم بناء هذا المسجد علي الطراز العثماني حيث يتميز بالقباء الزرقاء والأربع المآذن الضخمة والأسقفة المزينة بقطع ضخمة من الكريستال.

متحف سرسق Sursock Museum


أمر بتشيد هذا المتحف الراحل نقولا سرسق من أسرة آل سرسق في عام 1910 م ليكون قصرا له ولكنه أمر أن يتحول إلي متحف للفنون الحديثة ، حيث يضم هذا المتحف العديد من المقتنيات الثمينة ، كما يحتوي علي الكثير من الأعمال الإسلامية ، وفي بعض الأحيان يقام فيه العروض الأدبية لذلك فهو يعتبر دارا للفن و الأدب.
الوقت المرجح للزيارة : ساعة ونصف.

الحمامات الرومانية في بيروت Roman Baths


هي عبارة عن 3 حمامات تم اكتشافهم بين عامي 1968 و1969 م في وسط المدينة خلف شارع المصارف ، والذي من خلالهم تبين ان الحمام الروماني لم يكن مكانا للإستحمام فقط ولكنه كان مبني اجتماعي متكامل يمارس فيه العديد من الهوايات مثل الأكل والتسوق والقراءة.
الوقت المرجح للزيارة : 30 دقيقة.

بيت بيروت Beit Beirut


تم عمل هذا المتحف ليكون توثيقا للحرب الأهلية في لبنان وذلك ليظل مطبوعا في ذاكرة أهل المدينة ، ويطلق عليه مبني السوديكو أو مبني بركات وذلك نسبة إلي العائلة التي كانت تسكنه في هذا الوقت ، وقد تم تشيده في عشرينات القرن الماضي ، أصبح هذا البيت مهجورا أثناء الحرب الأهلية وتركه ساكينه لأنه وقع في منطقة السوديكو التي كانت علي خط النار ، فأصبح مقرا للمليشيات وكانوا يستخدموه في القناصة ، ثم تم ترميمه طوال 10 سنوات مع الحفاظ علي آثار الحرب.
الوقت المرجح للزيارة : ساعة ونصف.

كورنيش بيروت Corniche Beirut


هو أحد أهم المعالم السياحية في لبنان بشكل عام وبيروت بشكل خاص ، فهو مقصدا للسياح وذلك للإستمتاع بالمناظر الطبيعية والسير علي الأقدام وركوب الدرجات ، ويمتد هذا الكورنيش من منطقة خليج الزيتونة مرورا بمارينا وعين المريسة وصولا إلي منطقة الرملة البيضاء.
الوقت المرجح للزيارة : 45 دقيقة.

حديقة رينيه معوض Rene Moawad Garden


تم افتتاح هذه الحديقة في عام 2014م وذلك بعد ترميمها فأصبحت أكبر حديقة في بيروت ، فإن كنت من محبي الهدوء والأستماع بالخضرة فلابد من زيارة هذه الحديقة .
الوقت المرجح للزيارة : ساعة ونصف.
Adel Sabry
كاتب المقالة
كاتب ومحرر اخبار اعمل في موقع نزهة 365 .

جديد قسم : سياحة حول العالم

إرسال تعليق