وصف المدون

تهنئة

كل عام وأنتم بخير / رمضان كريم / اللهم انصر أهلنا في غزة
nozha365

دليلك الأفضل للسفر حول العالم نقدم لك أفضل المعالم السياحية.

إعلان الرئيسية

الصفحة الرئيسية غير مصنف 5 معالم سياحية يمكنك زيارتها في القاهرة بأقل تكلفة

5 معالم سياحية يمكنك زيارتها في القاهرة بأقل تكلفة



القاهرة هي العاصمة الإدارية لمصر منذ قرون عديدة ، لذلك من الطبيعي أن تكون مليئة بالمعالم والمزارات السياحية فهي الوجهة الأولي للسياح عندما يأتون إلي مصر ، وهذه المعالم منها ذات الطابع الديني كالمساجد والكنائس أو ذات الطابع الأثري مثل الأهرمات والمتاحف ، أو ذات الطابع الترفيهي كالرحلات النيلية والأسواق ، ومن أهم هذه المعالم السياحية 

برج القاهرة (cairo tower )

  • يصل إرتفاع برج القاهرة الي 187 متر ، وبذلك يعتبر أطول بناء في مدينة القاهرة وقام بتصميمه المهندس المصري  نعوم شبيب ، وقد شارك في عملية البنا ما يقدرب500 عامل مصري ، وتم تصميمه علي شكل زهرة اللوتس الشهيرة .
  • يتكون برج القاهرة من 16 طابق ، ويتيح برج القاهرة للزوار الإستمتاع برؤية بانورامية للقاهرة من الأعلي والتقاط الصور التذكارية .    

قلعة صلاح الدين الأيوبي (قلعة الجبل)

  • شرع صلاح الدين الأيوبي في بناء هذه القلعة خلال فترة الحروب الصليبية علي مصر وذلك عام 1183 م ، وتقع هذه القلعه علي جبل المقطم  في مكان يعرف بقبة الهواء ولكنه لم يستطع إكمال إعمارها في حياته ولم يتم الإنتهاء منها إلا في عهد السلطان الكامل بن العادل.  
  • فكما كانت هذه القلعة تلعب دورا سياسيا مهما في الماضي فهي الأن لها اهمية تاريخية كبيرة حيث تحتوي علي العديد من القطع الأثرية ويوجد بها العديد من المتاحف مثل متحف الحديقة والمتحف العسكري ومتحف العربات .

خان الخليلي(Khan Al-Khalily)

  • يعد خان الخليلي واحد من أعرق وأشهر الأسواق في العالم ، والذي يعود تاريخه إلي 600 عام مضي. 
  • يتميز خان الخليلي بعدد ضخم من الحوانيت المتلاصقة والتي تتيح فيها للزائر شراء التماثيل والقطع الأثرية المقلدة المصنوعة بإحترافية وبمستوي عالي من الدقة وكذلك شراء التمائم  و الإكسسوارات والهدايا التذكارية، وإليك أهم النصائح التي يجب أن تعرفها قبل زيارة القاهرة.

دار الأوبرا المصرية(cairo opera house)


  • تم بناء دار الأوبرا المصرية عام 1988، حيث تقع علي أرض الجزيرة في مدينة القاهرة ،وقد تم تشيدها علي الطراز الإسلامي .
  • وهي تحتوي علي :
  1. المسرح الكبير الذي يقدم العروض الموسيقية والغناء. 
  2. المسرح الصغير ومسرح الهناجر الذي يقدم أفضل العروض المسرحية. 
  3. المسرح المكشوف الذي يقدم فيه أفضل العروض المسرحيه في فترة الصيف .
  4. قصر الفنون والذي يحتوي علي اللوحات الفنية لأشهر الفنانين التشكليين .


المتحف المصري

  • هو أحد أكبر وأشهر المتاحف الأثرية في العالم ، يقع في الجهه الشمالية لميدان التحرير في مدينة القاهرة. 
  •  يضم المتحف المصري عدد مهول من القطع الأثرية التي يبلغ عددها 150 ألف قطعة ،وتم تصميمه علي الطراز الفرنسي  ، وقد تم تقسيم الأثار فيه علي طابقين ، ففي الطابق السفلي يوجد الأثار الثقيلة كالتوابيت والتماثيل واللوحات والنقوش الجدارية ، أما في الطايق العلوي يوجد المخطوطات والتماثيل الصغيرة .
  • يفتح المتحف المصري أبوابه أمام الزوار يوميا ماعدا الجمعة من الساعة 9 صباحا حتي 7 مساء ، وتبلغ سعر بطاقة الدخول 50 جنيه .

Back to top button