وصف المدون

مرحباً

موقع nozha365 يرحب بكم
nozha365

دليلك الأفضل للسفر حول العالم نقدم لك أفضل المعالم السياحية.

إعلان الرئيسية

الصفحة الرئيسية غير مصنف موسكو وأفضل المعالم السياحية التي تستحق الزيارة

موسكو وأفضل المعالم السياحية التي تستحق الزيارة

تقع موسكو علي ضفاف نهر يحمل الإسم نفسه وهي العاصمة والمدينة الأكبر في روسيا ، تعد موسكو واحدة من أهم المدن السياحية في أوربا وذلك لما تحتويه من قصور ومتاحف وكاتدرائيات تاريخية عريقة ، وخلال هذا المقال سنوضح لك أهم المعالم السياحية التي يمكنك زيارتها في موسكو.

 كرملين موسكو Moscow Kremlin


يقع الكرملين علي الضفة الشمالية لنهرموسكو ، فهو واحد من أشهر المعالم السياحية التي يمكنك زيارتها في موسكو حيث يشبه كثيرا مباني ووظائف البرلمان عبر العالم و يحاط بالأسوار العالية كما يكسوه سطح مقبب من القرميد الأحمر ، فإن حالفك الحظ بزيارته خلال الفترة من إبريل إلي أكتوبر فيمكنك مشاهدة الرقصات العسكرية التي يؤديها الحراس علي الخيول.
الوقت المرجح للزيارة : 3 ساعات ونصف.

 كاتدرائية القديس باسيلSt.Basil Cathedral


تم إنشائها خلال خمسينات القرن16 علي يد المعماري العظيم بوستنك ياكلفوف وذلك بأمر من إيفان الرابع احتفالا بهزيمة المغول، تقع الكاتدرائية بالساحة الحمراء قُبالة مُصلى بوابة العاج ، فهي تعد واحدة من أشهر المعالم في موسكو علي غرار برج إيفل في باريس.
سعر التذكرة: 700 روبل روسي.
الوقت المرجح للزيارة: ساعتين.

متحف قصر تساريتسينو Tsarisyno Museum Reserve

هوأحد أفضل الأماكن في موسكو التي يمكنك من خلالها معرفة تاريخ المدينة وتراثها ، فهو عبارة عن قصرومجمع حدائق وأحواض زراعية مع نافورة فاتنة،في البداية كان ملكا لعائلة ارستقراطية تحمل الأسم نفسه ثم اشترته الأمبراطورة كاثرين الثانية ولكن بسقوط الإمبراطورية الروسية آلت ملكية القصر للجمهور.
سعر التذكرة: 80-350 روبل روسي.
الوقت المرجح للزيارة: ساعة ونصف.

متحف الدولة التاريخي موسكوState Historical Museum


هو أحد أهم المعالم السياحية في موسكو وذلك لدوره في استعراض الحياة الإجتماعية والسياسية للبلاد من عصور ما قبل التاريخ ، يضم المتحف عدد ضخم من المخطوطات والكت وقطع السيراميك والعملات والزجاج  كما يضم 39 قاعة ، يقع المتحف في مبني قرمزي بالساحة الحمراء وسط موسكو، وقد تم تصميمه علي يد كل من شيرفود وسيمينوف في الفترة بين عامي 1876 و1881.
سعر التذكرة: 300 روبل روسي.
الوقت المرجح للزيارة : ساعتين ونصف.

معرض تريتياكوفState Tretyakov Gallery


إن كنت من محبي الفن التشكيلي  فيمكنك زيارة هذا المعرض ، قد تم إنشائه عام 1856 علي يد الأخوين بافيل وسيرجي سوكولوف ، حيث يضم المتحف الآلاف اللوحات الفنية.
سعر التذكرة: 500 روبل روسي.
الوقت المرجح للزيارة: ساعتين ونصف.

مستودع الكرملينArmoury Chamber


من أهم المزارات السياحية في موسكو ، قد تم إنشائه علي يد قسطنطين تون عام 1851 ، حيث يضم أكثر من 4 آلاف قطعة تجسد مراحل مختلفة من التاريخ الروسي منذ القرن 4 و12 الميلاديين حتي القرن العشرين ، ومن أبرز هذه المقتنيات ملابس التتويج والاحتفالات الرسمية وملابس الكنيسة ، عربات الخيول والدروع ، المجوهرات والمشغولات الفضية والأحجار الكريمة.
سعر التذكرة: 1000 روبل روسي.
الوقت المرجح للزيارة: ساعتين.
Back to top button