وصف المدون

تهنئة

كل عام وأنتم بخير / رمضان كريم / اللهم انصر أهلنا في غزة
nozha365

دليلك الأفضل للسفر حول العالم نقدم لك أفضل المعالم السياحية.

إعلان الرئيسية

الصفحة الرئيسية غير مصنف السياحة في التشيك وأهم المدن التي يمكنك زيارتها

السياحة في التشيك وأهم المدن التي يمكنك زيارتها

السياحة في التشيك وأهم المدن التي يمكنك زيارتها


  •  تعتبر دولة التشيك من أهم الوجهات السياحية في أوروبا ، وذلك لما تتميز به من طبيعة خلابة وأماكن تاريخية رائعة ، وبالرغم من عدم إطلالها على بحار إلا أنها تضم العديد من الأنهار الطبيعية التي قلما نجد مثيلها في مكانٍ آخر، مما جعل السياحة في التشيك تنال إعجاب العديد من السياح خاصةً محبي قضاء العطلات مع أسرهم و رحلات شهر العسل والاستجمام.
  • السفر إلى التشيك ليس بغرض الترفيه والمتعة أو التنزه فقط بل يكون أيضاً للاستشفاء أو العلاج ، وذلك لتوافر الينابيع الحرة التي يقصدها الكثير من السياح بغرض العلاج ، وكذلك مناخها المُعتدل في أغلب شهور السنة ، كما تتميز دولة التشيك بالفنادق الضخمة والقرى السياحية الرائعة مع تكلفة بسيطة بالمقارنةً مع الدول الأوروبية الأخرى.

أهم مدن التشيك

 مدينة براغ

السياحة في التشيك وأهم المدن التي يمكنك زيارتها
  • براغ هي عاصمة التشيك وقد حافظت حكومات التشيك على مر العصور على آثار هذه المدينة المعمارية العريقه حتي الآن ، فهي تجمع بين المباني الأثرية القديمة وحداثة الحاضر ، تعد براغ منارة للثقافة ووجهة للعديد من الفنانين والمدونين والرياضيين ، ومتحفًا مفتوحًا للحضارة الرومانية ، لذلك فإن براغ من أكثر مدن التشيك جذبًا للسياح من مختلف دول العالم .
‏أهم  معالم  مدينة براغ
جسر تشارلز  Charles Bridge
السياحة في التشيك وأهم المدن التي يمكنك زيارتها
  • بني جسر تشارلز أعلى نهر فلتافا بمنظر بديع يسحرعيون الناظرين إليه، ويزين بحوالي ثلاثين تمثالاً في غاية الجمال .
  • كان يلقب في الماضي بالجسر الحجري أو جسر براغ ، ثم أطلق عليه بعد ذلك جسر تشارلز نسبة إلى الإمبراطور الروماني تشارلز الرابع حيث هو من قام  بنائه. 
  • يعمل الجسر علي الربط بين مدينتي براغ القديمة من الجهة اليمنى وفي الجهة المقابلة مدينة ليسر براغ ، كما تستطيع من خلاله مشاهدة التماثيل والمنحوتات الأثرية القديمة التي ترجع للقرن 18 ، يوجد به أيضا ثلاثة أبراج غاية في الروعة تم بنائها على الطراز القوطي.
قلعة براغ  Prague castle
السياحة في التشيك وأهم المدن التي يمكنك زيارتها
  • تعد قلعة براغ  من أهم معالم السياحة في التشيك ، فهي رمزا  تاريخيا لدولة التشيك ومن أهم المؤسسات الثقافية هناك ، تضم  العديد من القصور والمباني التي تم بنائها على الطراز الرومانسكي والقوطي على مساحة 70 ألف متر مربع ، مثل القصر الجمهوري والمقر الرئيسي للدولة وغيرها من المعالم الاثرية والسياحية.
  • تقع القلعة في الجهه الشرقية من مدينة براغ فوق تل قديم على الضفة اليسرى من نهر فلتافا ، وتعد من الاماكن السياحية التي لها تاريخ عريق وتراث ثقافي كبير .
البلدة القديمة في براغ Old Town
السياحة في التشيك وأهم المدن التي يمكنك زيارتها
  • تعرضت البلدة القديمة في براغ للكثير من الغزاة ورغم ذلك فقد احتفظت بهويتها حتى الآن ، وظلت من أجمل الأماكن السياحية في التشيك ويأتي إليها العديد من السياح والفنانين والمُبدعين من كل أنحاء العالم ، بغرض الاستمتاع بالهواء الرطب وسط الطبيعة الساحرة.
  • تحتوي البلدة الصغيرة علي العديد من المزارات السياحية مثل قصر روكوكو و القوصية  والساعة الفلكية بساحة البلدة، وتضم هذه الساحة تمثال جان هوس الذي تم الحُكم عليه بالإعدام بسبب معتقداته الدينية.

مدينة كارلوفي فاري

السياحة في التشيك وأهم المدن التي يمكنك زيارتها
  • تعد مدينة كارلوفي فاري هي وجهة العديد من الفنانين كبيتهوفن وكارل ماركس ، وتتميز بمنتجعاتها العلاجية والسياحية ، أُسِسَ هناك  أول منتجع  في عهد الإمبراطور الروماني تشارلز الرابع .
  • تُقام في مدينة كارلوفي فاري العديد من المهرجانات الفنية ، مثل مهرجان كارلوفي فاري السينمائي الدولي ، ويُعد هذا المهرجان من أقدم المهرجانات في أوروبا بل وفي والعالم أيضا.
  • تقع مدينة كارلوفي فاري في غرب مدينة براغ ، وتتميز  بالينابيع الساخنة والتي تعد مقصدا للعديد من السياح بغرض الاسترخاء والاستشفاء ، حيث تحتوي على 13 ينبوعًا بالإضافة إلى نهر تيبلا والذي يتميز بمياهه الدافئة ليلًا ونهارًا .
أهم المعالم في مدينة كارلوفي فاري
الينابيع الساخنة spring colonnade- mill colonnade
السياحة في التشيك وأهم المدن التي يمكنك زيارتها
  • تتميز مدينة كارلوفي فاري بإحتوائها علي الينابيع الساخنة التي تعمل على علاج  الكثير من الأمراض .
  • يوجد بها حوالي 13 ينبوعًا مختلفةً في درجة حرارة مياهها ، يذهب العديد من السياح من جميع أنحاء العالم بغرض العلاج من الأمراض، مثل أمراض الجهاز الهضمي وقرحة المعدة والاثني عشر وأمراض الكبد والمرارة والعظام والعمود الفقري والمفاصل بالإضافة إلي بعض الأمراض الأخرى .
قلعة لوكيت Locket castle
السياحة في التشيك وأهم المدن التي يمكنك زيارتها
  • تم بناء قلعة لوكيت في بداية القرن 13 وهي قلعة ملكية تاريخية عريقة حيث تم تصميمها في شكل بناء مربع ضخم له إطلالة رائعة على مدينة لوكيت الصغيرة ونهرأوهجيه ، تحيط القلعة مساحات خضراء كبيرة تبعث في نفوس زوارها  الهدوء والاسترخاء .
  • يوجد في ساحة القلعة متحفًا يحتوي علي العديد من الآثار والأسلحة التاريخية ، يذهب العديد من الزوار إليها للاستمتاع بحضور مهرجان الأوبرا السنوي الذي يُقام بجانبها في شهر يوليو كل عام .
برج ديانا Diana Tower
السياحة في التشيك وأهم المدن التي يمكنك زيارتها
  • هو برج شاهق الارتفاع حيث يرتفع 547 متر فوق سطح الماء.
  • أكثر ما يميز برج ديانا هو إطلالته البانورامية الرائعة على مدينة  فاري ، يستطيع السائح الصعود إليه بإستخدام قطار صغير ثم استقلال المصعد للأدوار العُليا .
  •    ‏يوجد في أعلى البرج العديد من المطاعم التي تُقدم العديد من الأطباق الغريبة و اللذيذة، مثل أطباق لحم الغزال وبعض الطيور التي تُقدم بطريقة مختلفة وشهية في جو يصحبه إطلالة رائعة من أعلى هذا البرج شاهق الارتفاع .
  • يوجد  هناك أيضا ملاهي للأطفال وحديقة حيوانات صغيرة يوجد بها بعض الحيوانات وحديقة للفراشات مما يوفر للاطفال جو يسوده المرح والسرور .
  • يتواجد أيضا حول برج ديانا العديد من الفنادق والمطاعم والمقاهي التي تعمل علي خدمة  السياح  من جميع أنحاء العالم.
إنها دولة التشيك بلد السحر والجمال والطبيعة الخلابة والجو الصافي الذي يبعث في نفوس زوارها بالإسترخاء ، فهي حقا من أجمل بلدان أوروبا ، فلم  يخطئ السياح لإختيارهم هذه البلد ، فهي مأوى كل من يبحث عن الهدوء والسكينه والصفاء رغم بعدها عن البحار إلا أنها تتميز بهذا الجو الذي لا مثيل له.
Back to top button