وصف المدون

مرحباً

موقع nozha365 يرحب بكم
nozha365

دليلك الأفضل للسفر حول العالم نقدم لك أفضل المعالم السياحية.

إعلان الرئيسية

الصفحة الرئيسية غير مصنف مدريد وأهم المعالم السياحية التي يمكنك زيارتها

مدريد وأهم المعالم السياحية التي يمكنك زيارتها

مدريد هي عاصمة أسبانيا  فهي تجمع بين الحداثة والعراقة ، فهي أكثر المدن جذبا للسياح في إسبانيا والرابعة علي مستوي أوربا ولا عجب في ذلك فهي تستقبل سنويا قرابة 6 ملايين سائح وذلك لما تحتويه من تنوع في المقومات السياحية ، فتضم مدريد العديد من المتاحف والمنتزهات ومراكز التسوق ، وسنعرض لك في هذا المقال أهم المعالم السياحية التي يمكنك زيارتها في مدريد.

قصر مدريد الملكي Royal Palace Of Madrid


هو أحد أهم المعالم السياحية التي يمكنك زيارتها في مدريد ، فهو يمتد علي مساحة 13 هكتار ويقع هذا القصر في شارع بايلين حيث أنه كان طوال تاريخه مقرا لحكام إسبانيا وعائلاتهم إلي أن تم تحويله إلي مزار سياحي ، فيمكنك في هذا القصر الإستمتاع بالمقتنيات والزخارف المنتشرة علي جدرانه ، كما يمكنك أخذ جوله في حديقته والتي تسمي بحدائق ساباتيني.
سعر التذكرة: 10 يورو.
الوقت المرجح للزيارة : ساعتين ونصف.

قصر الكريستال أو بلاسيو دي كريستال Palacio de Cristal


هو أحد القصور الأسطورية بكل المقاييس ، حيث يقع قصر الكريستال في قلب متنزه ريتيرو بمدريد ، فهو قصر زجاجي ضخم يشابه في تصميمه قصر الكريستال في لندن ، وقد تم إنشائه ليضن النباتات والحيوانات النادرة ، تم تصميم هذا القصر علي يد المهندس المعماري ريكاردو بوسكو علي شكل صليب كما يتميز بواجهة زجاجية.
الوقت المرجح للزيارة : 25 دقيقة.

متحف برادو الوطني Prado National Museum

يعد هذا المتحف متحف المدينة الرئيسي فهو يعبر عن خلفية مدريد التاريخية ، لذا فلا يمكنك زيارة مدريد بدون زيارة هذا المتحف حيث يمكنك من خلال زيارته إلقاء نظرة علي أهم الفترات في التاريخ الإسباني ، ويضم هذا المتحف أكثر من 2300 لوحة فنية بالإضافة إلي مجموعة من الرسومات والمنحوتات والمطبوعات ، كما يمكنك التنزه في حديقة هذا المتحف والتي تضم ايضا مجموعة من المنحوتات الرائعة.
سعر التذكرة : 15 يورو.
الوقت المرجح للزيارة : 3 ساعات.

متحف رينا صوفيا مركز الفنون الوطني Museo Nacional Centro de Arte Reina Sofia


يعد هذا المتحف صرح ثقافي وتاريخي ، فإن كنت من عشاق الفنون فيجب عليك زيارة هذا المتحف فهو يضم أعمال أشهر الفنانين في العصر القديم والمعاصر ، يتألف هذا المتحف من أربعة طوابق ، حيث ان الطابقين الأول والثاني مخصصان للمعارض المؤقتة ، أما الطابقين الثالث والرابع تم تخصيصهم للمعارض الدائمة التي تضم أهم أعمال الفنانين بيكاسو وسلفادور وغبرهم.
سعر التذكرة : 6 يورو.
الوقت المرجح للزيارة : ساعتين.

ريتيرو بارك Parque del Retiro


هي أحد أكبر الحدائق العامة في مدريد حيث تمتد علي مساحة 1400 كم مربع كما تبعد بخطوات من بويرتا دي الكالا، يقبل علي هذه الحديقة العديد من السياح خاصة في العطلات والإجازات الرسمية حيث يمكنك استئجار مركب داخل البحيرة الضخمة الموجودة بها  وكذلك التنزه في الحديقة والإستمتاع بأجمل النبااتات.
الوقت المرجح للزيارة : 3 ساعات.
Back to top button