السياحة في أنطاليا : أهم المعالم السياحية التي تستحق الزيارة -->

السياحة في أنطاليا : أهم المعالم السياحية التي تستحق الزيارة

السياحة في أنطاليا : أهم المعالم السياحية التي تستحق الزيارة

أنطاليا تلك المدينة التركية الواقعة علي ساحل البحر الأبيض المتوسط ، هي إحدي أجمل المدن الساحلية في تركيا وهو ما جعلها مقصداً للسياح من جميع أنحاء العالم ، فهي مدينة ساحلية جبلية وهو ما يتيح لزوارها ممارسة العديد من الأنشطة فلا يمكنك الشعور بالملل وأنت فيها ، أما إن كنت من هواة الأماكن الأثرية التاريخية فهذه المدينة تزخر بالمعالم السياحية العريقة ، وسنعرض لك في هذا المقال أهم المعالم السياحية في أنطاليا.

المدينة القديمة كاليتشي وبرج الساعة

السياحة في أنطاليا : أهم المعالم السياحية التي تستحق الزيارة
إن كنت من هواة التاريخ وترغب في معرفة ما كانت عليه هذه المدينة قديماً فهذا المكان هو وجهتك الأمثل ، فبتجولك في هذا المكان تشعر وكأنك قد سافرت عبر الزمن لتشاهد أثر الأزمنة المختلفة علي هذه المدينة بداية من الحضارة الرومانية وتأثير الفن المعماري السلجوقي وصولاً للحضارة العثمانية ، ومن أبرز المعالم في المدينة القلعة وبرج الساعة ومدخل المدينة حيث الأقواس الثلاثة والمئذنة المبتورة.


اسبندوس

هو أحد المعالم السياحية الموجودة في المدينة والتي تستقطب الكثير من السياح ، حيث أن هذا المسرح يعود إلي القرن الثاني أو الثالث الميلادي وبالرغم من مرور كل هذه السنين عليه إلا أنه مازال يحتفظ بهندسته المعمارية والفنية وذلك بفضل عمليات الترميم المستمرة له ، وهذا المسرح يتسع لقرابة 15 ألف متفرج.

أكواريوم أنطاليا

هو أكثر الأماكن السياحية شعبية في المدينة فهو من أكبر الحدائق المائية في العالم كما يحتوي علي أطول نفق مائي في العالم والذي يصل إلي 131 متر ، كما يضم الأكواريوم 40 حوض تعيش فيهم الأسماك والزواحف الإستوائية ، كما يتيح لك المكان التقاط أجمل الصور بالإضافة إلي مشاهدة الأفلام الوثائقية ، ولا تنسي مغادرة المكان قبل زيارة بيت الثلج.

كهف كارين

إن كنت من محبي المغامرة وخوض التجارب الجديد فهذا المكان هو وجهتك الأمثل في المدينة ، هو ليس كهفاً واحداً بل سلسلة من الكهوف التي تتميز بالطبيعة الجبلية الخلابة بالإضافة إلي رؤية بعض الحفريات البشرية التي تعود أصولها إلي العصر الحجري.


- أقرأ أيضاً : السياحة في الأردن وأهم المعالم السياحية التي تستحق الزيارة.


شاطئ كابوتاش

السياحة في أنطاليا : أهم المعالم السياحية التي تستحق الزيارة

هو أحد أجمل الشواطئ الموجودة ليس في تركيا فحسب بل في العالم كله ، لعل أكثر ما يميزه عن غيره هو بُعده عن ضجيج الفنادق وساحات المطاعم والحانات المزدحمة وهو ما يتيح لزواره قدر كبير من الهدوء والاسترخاء والخصوصية ، كما يتميز الشاطئ بالرمال الذهبية والمياه الزرقاء الصافية وأشعة الشمس اللطفية التي تتيح لك الحصول علي اللون البرونزي الجذاب.

شاطئ سيرالي

السياحة في أنطاليا : أهم المعالم السياحية التي تستحق الزيارة

يقع هذا الشاطئ في قلب مدينة أوليمبوس الليسية القديمة ، كما يتميز الشاطئ بالحصي الذي يفترش علي رماله النقية ، و يتميز أيضاً بتواجده بالقرب من العديد من المعالم الأثرية الأخري مثل شعلات تشيمارا الأبدية وهو ما يتيح للسياح الاستمتاع والاستفادة بالوقت.

مسجد تكلي محمد باشا

يعود تاريخ هذا المسجد إلي القرن ال 18 ويتميز بالطراز العثماني الأصيل ، ويتكون المسجد كم العديد من القباب والتي يبلغ عددها 6 قباب بالإضافة إلي قبته الرئيسية لذا فهو يعتبر واحداً من أشهر المعالم الدسنسة في تركيا.

Adel Sabry
كاتب المقالة
كاتب ومحرر اخبار اعمل في موقع نزهة 365 .

جديد قسم : سياحة حول العالم

إرسال تعليق