وصف المدون

تهنئة

كل عام وأنتم بخير / رمضان كريم / اللهم انصر أهلنا في غزة
nozha365

دليلك الأفضل للسفر حول العالم نقدم لك أفضل المعالم السياحية.

إعلان الرئيسية

الصفحة الرئيسية غير مصنف أهم 6 معالم سياحية تستحق الزيارة في أمستردام

أهم 6 معالم سياحية تستحق الزيارة في أمستردام

أهم 6 معالم سياحية تستحق الزيارة في أمستردام
إن كنت ترغب في وجهة سياحية مذهلة في أوربا فعليك بأمستردام ، عاصمة هولندا وهي لا تمتلك أهمية سياسية وتجارية فحسب ولكنها تتمتع بأهمية سياحية كبيرة لما تمتلكه من معالم سياحية متنوعة ، سنعرض لك في هذا المقال أهم المعالم السياحية التي يمكنك زيارتهافي أمستردام.

متحف آن فرانك هاوس Anne Frank House


يعد هذا المتحف من أعرق المعالم السياحية في أمستردام بل في هولندا ككل الذي يقبل عليه ملايين السياح سنويا وذلك للتعرف علي تاريخ هذا المتحف الذي يعود إلي آن فرانك التي قامت بالإختباء في هذا المتحف لمدة عامين أثناء الحرب العالمية الثانية وهو ما استدعاها إلي كتابة مذكراتها التي تكشف عن مدي الاضطهاد النازي الذي تعرضت له  أسرتها خلال فترة الحرب.

متحف ريكز Rijks Museum


هذا المتحف فريد من نوعه في أمستردام  ، فإن كنت من محبي الفنون المعمارية القديمة فعليك بزيارة هذا المتحف الذي تم تأسيسه في بداية القرن التاسع عشر بأمر من نابليون بونابرت ليكون قصراً ملكياً ، يضم هذا المتحف مجموعة قيمة من اللوحات الفنية الخاصة بأشهرالفنانين في هولندا بالإضافة إلي مجموعة من القطع الأثرية الفاخرة.
أقرأ المزيد عن :
- 5 أماكن سياحية يجب عليك زيارتها في جنوب أفريقيا.
- أفضل الجزر السياحية التي يجب عليك زيارتها في الفلبين.

متحف فان جوخ Van Gogh Museum


إن كنت من محبي الفن فلابد أنك تعرف الفنان العالمي فنسنت فان جوخ الذي يمتك مجموعة ضخمة من الأعمال الفنية الفريدة من نوعها ، لذا فزيارتك لهذا المتحف تمكنك من الإطلاع علي عدد كبير من الأعمال الخاصة به ، فهذا المتحف يضم مئات اللوحات الفنية التي رسمها علي مدار حياته بالإضافة إلي ما يزيد عن 700 رسالة من رسائله التي تم جمعها وحفظها في هذا المتحف حتي يتمكن محبيه من الإطلاع عليها.

القصر الملكي أمستردام Royal Palace Amsterdam


إن كنت تنوي زيارة أمسترادم فلابد أن تقوم بزارة هذا القصر الذي يعد تحفة معمارية مذهلة تعبر عن هولندا في العصر الذهبي لها ، وذلك لما يمتلكه من أهمية سياسية وثقافية كبيرة ، تم إنشاء هذا القصر في القرن السابع عشر والذي يعتبر أحد عجائب الدنيا لما يتميز به من تصميم معماري مذهل.

حديقة هورتس بوتانيكوس أمستردام Hortus Botanicus Amsterdam

أهم 6 معالم سياحية تستحق الزيارة في أمستردام
تعد هذه الحديقة واحدة من أهم المعالم السياحية التي تستحق الزيارة في أمستردام ، قد تم تأسيسها في القرن السابع عشر وقت تفشي مرض الطاعون فقامت هولندا بتأسيس هذه المدينة لتستضيف النباتات والأعشاب النادرة التي يمكن استخدامها في علاج هذا المرض ، وفيما بعد زاد دور هذه الحديقة عندما تم جلب أعشاب ونباتات من كافة أنحاء العالم فأصبحت مقصداً للأطباء والصيادلة للعثور علي النباتات التي يمكن استخدامها في صناعة العقاقير.

جسر ماجيري بروغ Magere Brug


يعرف أيضاً باسم Shinny Bridge ويعود ارتباط هذا الجسر بأسطورة الأخوين النحيلين تلك التي تحكي عن أخوين كانا يعيشان علي جانبي النهر فقاما ببناء هذا الجسر ليتمكنا من زيارة بعضهما و يعد هذا الجسر من أشهر الجسور الضيقة في العالم.
Back to top button