أهم المعالم السياحية التي تستحق الزيارة في فينيسيا -->

أهم المعالم السياحية التي تستحق الزيارة في فينيسيا

أهم المعالم السياحية التي تستحق الزيارة في فينيسيا
فينيسيا أو كما كانت تشتهر قديماً بمدينة البندقية هي إحدي أجمل المدن الإيطالية ، تزخر هذه المدينة بعدد كبير من القصور والمعارض الفنية والكنائس والمتاحف وغيرها من المعالم السياحية العريقة مما جعلها مقصداً للسياح من جميع أنحاء العالم ، وسنعرض لك في هذا المقال أهم المعالم السياحية التي تستحق الزيارة في فينيسيا.

ساحة سان ماركو Piazza San Marco


تعد ساحة سان ماركو واحدة من أجمل المعالم السياحية الموجودة في فينيسيا وذلك لما تمتلكه من تصميم معماري غاية في الروعة والجمال وهو ما دفع نابليون  بوصفها كأجمل لوحة فنية في العالم ، ويعود تصميم الساحة إلي القرن 12 ولكن تم اكتمال بنائها في القرن 19 ، ومن أهم المعالم التي تضها هذه الساحة : قصر دوكال ، كنيسة سان ماركو ، الحرم الجامعي ، برج الساعة.

جسر ريالتو Rialto Bridge


يعد هذا الجسر واحداً من أعرق المعالم السياحية في المدينة فهو أقدم جسور مدينة البندقية ( 1588 – 1591 ) ، يعتمد هذا الجسر علي 12000 دعامة خشبية مع قوس يبلغ ارتفاعة 7.5 متر ، وقد تم تأسيسه ليكون بديل للجسور الثلاثة الخشبية التي كانت تستخدم في القرن 12 لعبور القناة المائية.
أقرأ المزيد عن :
- عالم فراري أبوظبي(Ferrari World Abu Dhabi).
- أهم الأماكن السياحية التي يمكنك زيارتها في الجزائر.

قصر دوجي Doge’s Palace


يقع هذا القصر بجوار سان ماركو ، بزيارتك لهذا المكان يمكنك التعرف علي تاريخ هذه المدينة ، فقد تم بنائه في بداية الأمر كقلعة علي الطراز البيزنطي خلال القرنين 10 و11 ، حتي جاء الدوق سياستيانو الذي أمر بتحويله إلي قصر ليمر بعدد من التعديلات والتوسعات كان أخرها عام 1923 م ، ولكن بعد ذلك تم تحويله إلي متحف.

متحف غوغنهايم بيجي Peggy Guggenheim Collection


إن كنت من محبي الفن فعليك بزيارة هذا المتحف وذلك لما يقدمه من تحف فنية للفنانة التشكيلية بيجي غوغنهايم بالإضافة إلي عدد من فناني أوربا وأمريكا ، فكان هذا المتحف في الأصل منزل الفنانة بيجي غوغنهايم  وهو منزل فخم يقع علي ضفاف القناة لذا فهو يضم مجموعة من مُقتنياتها الشخصية بالإضافة إلي أعمالها الفنية.

متحف كورير Museo Correr


يعد هذا المتحف مقصدأ للعديد من السياح من جميع أنحاء العالم وذلك لما يتميز به من تصميم أكثر من رائع ، وقد ظل لعقود مقر إقامة ملكي  فهو يتميز بمساحته الواسعة وواجهته المُزدوجة بالإضافة إلي مجموعة من اللوحات الفنية والمنحوتات المذهلة.

مسرح لا فينيس Teatro La Fenice


يعتبر هذا المسرح واحداً من المعالم السياحية التي يمتزج فيها الفن المعماري بالمقطوعات الموسيقية ورقصات البالية فهو يجعلك تشعر وكأنك أحد أبناء الطبقة الأرستقراطية ، يقع هذا المسرح علي ضفاف بحيرة البندقية وقد تعرض لعدد من الترميمات ولكنه مازال يحتفظ بهيئته الأصيلة.

متحف المعارض الأكاديميةGallerie dell’ Accademia


يعد هذا المتحف من أكثر المعالم السياحية شعبية في فينيسيا وذلك لما يقدمه من نمازج فنية رائعة كرسومات لفناني عصر النهضة مثل مايكل أنجلو وسانت ماثيو بالإضافة إلي مجموعة من الفنانين المحليين.
Adel Sabry
كاتب المقالة
كاتب ومحرر اخبار اعمل في موقع نزهة 365 .

جديد قسم : سياحة حول العالم

إرسال تعليق