وصف المدون

مرحباً

موقع nozha365 يرحب بكم
nozha365

دليلك الأفضل للسفر حول العالم نقدم لك أفضل المعالم السياحية.

إعلان الرئيسية

الصفحة الرئيسية غير مصنف تعرف علي أهم المزارات السياحية التي يمكنك زيارتها في شرم الشيخ

تعرف علي أهم المزارات السياحية التي يمكنك زيارتها في شرم الشيخ

تعرف علي أهم المزارات السياحية التي يمكنك زيارتها في شرم الشيخ
تعتبر شرم الشيخ واحدة من المدن الرائدة في تنوع الأنشطة السياحية في مصر ، فهي تضمن لك توعا فريدا من الأنشطة السياحية والترفيهية لذا فإن كنت من محبي التجديد وقضاء رحلات ممتعة مليئة بالمغامرات فيجب عليك التوجه إلي شرم الشيخ حيث يمكنك كسر روتين الرحلات المتعارف عليه ، وسنعرض لك في هذا المقال أهم هذه الأماكن السياحية والترفيهية.

جبل سانت كاترين


ترجع شهرة هذا الجبل إلي ارتفاعه الشاهق حيث يبلغ ارتفاعه 8500 قدم فوق مستوي سطح البحر وهو بذلك يعد أعلي قمة جبلية في مصر ، لذا فإن كنت من محبي المغامرات وتسلق الجبال فيمكنك زيارة هذا الجبل ، كما يمكنك وأنت في هذه المنطقة زيارة محمية سانت كاترين وذلك للإستمتاع بمظاهرالحياة البرية حيث أشجار الزيتون  وغيرها من النباتات الصحراوية والجبلية النادرة وكذلك أسراب الطيور التي تميز الطبيعة الصحراوية.

محمية رأس محمد


تعد محمية رأس محمد واحدة من أشهر المعالم السياحية في شرم الشيخ حيث تنتشر هذه المحمية عي مساحة 480 كم وذلك علي بعد 12 كم من المدينة ، عند التقاء خليجي العقبة والسويس مابين البحار الزرقاء التي تعتبر واحدة من أفضل البقاع ممارسة لرياضة الغوص حيث تضم محمية محمد عدة شواطئ مثل شاطئ جاك فيلير أونلي وشاطئ العقبة ومدينة النعمان ، حيث يمكنك مشاهدة 1000 نوع من الأسماك الملونة وقرابة 150 نوع من القشريات والسلاحف.
أقرأ المزيد عن :
- كوالالمبور وأهم 7 معالم سياحية تستحق زيارتك.
- أهم المعالم السياحية التي تستحق الزيارة في فنيسيا. 

محمية أبو جالوم

تعرف علي أهم المزارات السياحية التي يمكنك زيارتها في شرم الشيخ
تقع هذه المحمية في منطقة وادي الرساسة ما بين شرم الشيخ وطابا ، حيث البيئة الصحراوية بتضاريسها الجبلية المرتفعة ، كما تحتوي علي الكثبان الرملية الذهبية بالإضافة إلي الحياة البرية التي تحتوي علي أشهر الطيور والزواحف والحيوانات التي تميز البيئة الصحراوية.

الثقب الأزرق


يعد الثقب الأزرق أحد أخطر مواقع الغوص وذلك لكونه يتكون من فتحة عميقة "السرج" يعقبها نفق "القوس" يليها فتحة الخروج إلي البحر حيث يصل عمقه إلي 130 متر ، لذا إن كنت من محبي المغامرة والتحدي فلا يجب أن تفوت هذا المكان ولكن يجب عليك الحذر فإن كنت غير محترف وغير مدرب فيجب عليك البعد عن الثقب الأزرق.

خليج نعمة

تعرف علي أهم المزارات السياحية التي يمكنك زيارتها في شرم الشيخ
يعتبر خليج نعمة واحد من أهم مواقع الجذب السياحي في شرم الشيخ حيث يضم أجمل المنتجعات والفنادق الراقية بالإضافة إلي الشواطئ الخلابة حيث الرمال البيضاء والمياة الصافية ، كما يمكنك الإستمتاع بالسهرات الهادئة علي شواطئ البحر.

شاطئ رأس أم سيد

تعرف علي أهم المزارات السياحية التي يمكنك زيارتها في شرم الشيخ
يشتهر هذا الشاطئ ب "شاطئ الفنار" ، حيث يتميز الشاطئ بإرتفاعه حيث يقع علي رأس هضبة أم سيد ، ويضم هذا الشاطئ كم متنوع من الأسماك والشعاب المرجانية والمخلوقات البحرية ، وخلال ساعات الليل يمكنك الإستمتاع بالهدوء وسط جمال البحر الذي يحتضن اليخوت والسفن وأضواء الفنار.

دير سانت كاترين

دير سانت كاترين من أفضل الأماكن في شرم الشيخ للقيام برحلات السياحة الدينية التي يمكنك فيها الحصول علي كم هائل من المعلومات التاريخية ، يقع هذا الدير علي بعد 209 كم من شمال غرب المدينة حيث يمكنك رؤية المقتنيات الأثرية التي وهبها رؤساء من جميع أنحاء العالم لهذا الدير ، كما يضم أيضا ثاني أكبر مكتبة للمخطوطات الأثرية ، وبالقرب من هذا الدير يمكنك رؤية بئروشجرة يشاع نسبها إلي سيدنا موسي عليه السلام مما جعل هذا الدير من أهم مراكز الجذب السياحي في شرم الشيخ.

Back to top button