كوالالمبور وأهم 7 معالم سياحية تستحق زيارتك -->

كوالالمبور وأهم 7 معالم سياحية تستحق زيارتك

كوالالمبور وأهم 7 معالم سياحية تستحق زيارتك
أصبحت مدينة كوالالمبور مقصداً سياحياً للزائرين من جميع أنحاء العالم وذلك لما تمتلكه من مقومات جعلتها واحدة من أجمل المدن السياحية في العالم ، كوالالمبور هي عاصمة ماليزيا وأكبر مدنها ، كما أنها واحدة من أبرز مراكز التسوق في العالم وفقا لتقرير CNN ،وسنعرض لك في هذا المقال أهمالمعالم السياحية التي يمكنك زيارتها في كوالالمبور.

برجا بتروناس التوأم Petrones Twin Towers


يوجد البرجين في مركز المدينة ، وقد تم إنشائهما عام 1998 م بواسطة شركة البترول " يتروناس " علي يد المهندس الأرجنتيني سيزار بيلي ليكون أطول برج في العالم حتي عام 2004 م ، حتي تم تشييد برج خليفة في دبي عام 2010 م ، حيث يبلغ طول البرجين 342 متر ، وعدد الطوابق 88 طابقا ليكون علي هيئة فصوص دائرية مستوحاه من العمارة الإسلامية.

منارة كوالالمبور Manara Kuala Lumpur


هو أحد أشهرالمعالم السياحية في كوالالمبور ، وقد تم بنائه عام 1994 م ، ويبلغ طوله 421 متر ، كما أنه يتميز بسطح متسع ، ويحاط البرج بالغابات المطيرة مما يجعله يظهر كلوحة فنية غاية في الجمال.

متحف الفن الإسلامي Islamic Arts Museum Malaysia


يعد هذا المتحف واحداً من أكبر المتاحف التي تحتوي علي الفنون الإسلامية في شرق أسيا حيث يمتلك المتحف ما يزيد عن 7000 عمل فني تتجلي فيه الزخرفة الإسلامية ، كما أنه يحوي مكتبة ضخمة بها العديد من الكتب الإسلامية بالإضافة إلي القطع الأثرية والمجوهرات ، ومن أهم ما يحتويه هذا المتحف هو أكبر نموزج مجسم للمسجد الحرام.

حديقة مركز مدينة كوالالمبور Suria KLCC


هذه الحديقة واحدة من أجمل الأماكن السياحية التي يمكنك زيارتها حيث تبلغ مساحتها 190.000 متر مربع ، كما تضم بحيرة صناعية ونافورة ، كما أنها تضم العديد من أنواع الأشجار يصل عددها إلي 1500 نوع.

حديقة الفراشات كوالالمبور Kuala Lumpur Butterfly Park


هذه الحديقة فريدة من نوعها فهي تحتوي علي قرابة 6000 فراشة بالإضافة إلي أكثر من 15.000 نبات مما يجعلك تشعر بأنك في غابة استوائية ، كما تحتوي الحديقة علي الكثير من الورود والنباتات والأشجار تجعل المشهد يبدو خيالياً ، بالإضافة إلي عدد من البحيرات الصغيرة التي تعوم بها أسماك الزينة  والتي تجعلك تشعر أنك تسير وسط لوحة فنية في غاية الجمال.

حدائق بيردانا النباتية Perdana Botanical Gardens


كانت هذه الحدائق تسمي قديماً بحدائق البحيرة وقد كانت تحتوي مقصورة فقط أيام الإستعمار علي الصفوة من البريطانيين ، وتبلغ مساحتها 227 فدان ، فهي تقع ضمن حدائق هيرتاد ، ولكن الطبيعة الساحرة لهذه الحدائق جعلتها موقعاً لجذب العديد من السياح.

حديقة الحيوانات كوالالمبور National Zoo Malaysia


إن كنت ترغب في جولة أسرية يستمتع بها الكبار والصغار فعليك التوجه إلي هذه الحديقة ، والتي تسمي بإسم " نيجارا" والتي تبلغ مساحتها 45 هكتار ، كما أنها تضم ما يزيد عن 450 نوع من الطيور والحيوانات والزواحف.
يمكنك معرفة المزيد عن أهم الأماكن السياحية التي يمكنك زيارتها في القاهرة من هنا
Adel Sabry
كاتب المقالة
كاتب ومحرر اخبار اعمل في موقع نزهة 365 .

جديد قسم : سياحة حول العالم

إرسال تعليق